تاريخ النادي

يعود تاريخ تأسيس نادي الوصل إلى العام 1960، عندما اجتمع مجموعة من شباب منطقة زعبيل في منزل بخيت سالم الذي كان يقطن في منزل كبير في تلك المنطقة، واتفقوا على إنشاء نادي رياضي تحت اسم الزمالك، وكانت بداية انطلاقة النادي الجديد حجرة في ذلك المنزل، بعدها انتقل النادي إلى منزل كانت تملكه الشيخة مدية بنت سلطان، وزادت عضوية النادي بانضمام المزيد من شباب منطقة زعبيل وبر دبي، وفي عام 1972 تبرع سمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي آنذاك بإنشاء مقر للنادي في منطقة زعبيل، وكان من أبرز الأعضاء المؤسسين: الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ بطي بن مكتوم آل مكتوم، الشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، بخيت سالم، سيف فارس، غانم فارس، سهيل فارس، داوود خليفة، إبراهيم خليفة، محمد عبد الكريم، إبراهيم مبارك، سالم أحمد، خميس احمد سالم، عبد الله ناصر.

ثم اندمج ناديا الشعلة والعروبة مع نادي الزمالك، وانضم منهما أعضاء جدد: أحمد النقيب، فريد عبد الرحمن، رزق قدورة، أحمد الشعفار، أحمد البنا، سعدي الريس.

وفي عام 1973 اتفق أعضاء النادي على تغيير الاسم من الزمالك إلى الوصل، وهو الإسم القديم الذي كان يطلق على إمارة دبي، ويعني الترابط بين شطري الإمارة. وفي عام 1974 أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارا بإشهار نادي الوصل.

ومنذ ذلك التاريخ والوصل يلعب دورا بارزاً في رياضة الإمارات وكرة القدم بصفة خاصة، عن طريق إمداد المنتخبات الوطنية بأبرز اللاعبين، والمشاركة في البطولات القارية والعربية والإقليمية، وتحقيقه فيها نتائج مشرفة.

· اسم الناديالوصل

· التأسيس:1960

مدرب الفريق: جورجينهو (البرازيل) 

·اسم الملعباستاد الوصل بزعبيل.

·سعة الملعب: 8411  متفرج.

·ألوان الفريقالأصفر، اللون الإحتياطي: الأبيض.

· أبرز اللاعبين في تاريخ الناديفهد خميس، محمد بوللو، سعيد عبد الله، أحمد محبوب، خميس مصبح، إسماعيل إبراهيم، محمد سالم، زهير بخيت، ناصر خميس، فهد عبد الرحمن، حسن محمد، فاروق عبد الرحمن، إسماعيل راشد، ماجد ناصر، خالد درويش. 

اساطير النادي