أخبار

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الوصل والوحدة في الجولة 17 من دوري الخليج العربي

02/01/2017 00:00
أروابارينا: نحتاج للفوز بالنقاط الثلاث لنبني على الفوز الذي تحقق في مباراة الديربي

قال الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الوصل أن فريقه يحتاج الفوز على الوحدة في المباراة التي ستجمع الفريقين في الجولة 17 من دوري الخليج العربي وذلك حتى يبني على الفوز الذي تحقق على النصر في المرحلة السابقة، وقال أروابارينا في المؤتمر الصحفي السابق للمباراة: "سنواجه فريقا يقدم كرة قدم جميلة ويقوده مدرب ذكي، نحتاج الفوز في هذه المباراة حتى نتابع العودة الصحيحة للانتصارات. لا نفكر بنتائجنا السابقة مع الوحدة هذا الموسم لأن الأوضاع مختلفة لكلا الفريقين ويجب ألا ننسى أن الوحدة تنتظره مباراة هامة في دوري أبطال آسيا بعد مباراتنا. بالنسبة لفريقي فنحن نؤمن دائما أنه هناك مجال للتطور والتحسين، ومع أننا فزنا بالمباراة السابقة وأننا كنا أذكياء في الشوط الثاني خصوصا إلا اننا ارتكبنا بعض الأخطاء الدفاعية والهجومية التي تحتاج تصحيحا. لا وقت لدينا للاسترخاء وأمامنا الكثير من العمل وعلينا أن نلعب بشكل أفضل وأن نقاتل لتحقيق الفوز في كل مباراة نلعبها"

وعلق أروابارينا على مشاركة راشد علي الأولى أمام الوصل: "ربما السؤال يجب أن يوجه لراشد الذي سيواجه فريقه القديم، هو أعطانا الكثير عندما كان مع الفريق وهو يعرف الفريق واللاعبين والكيفية التي نعمل بها، وبنفس الوقت نحن نعرف راشد جيدا ونعرف نقاط قوته ونقاط ضعفه. أتمنى له كامل التوفيق وأن يصنع مشوارا رائعا لنفسه مع الوحدة ولكن بعد هذه المباراة طبعا"

وقال أروابارينا تعليقا على عدم استحواذ الفريق على الكرة بشكل دائم كما كان يحدث بالدور الأول: "هذا الأمر يحدث أحيانا لأن الخصم يلعب بشكل أفضل وأحيانا وكما حدث في الشوط الثاني من مباراة النصر لأننا كنا أذكياء وتركنا الخصم يسيطر سيطرة سلبية واعتمدنا على قطع الكرات والهجمات السريعة على اعتبار أنني أملك لاعبين سريعين. النقطة الايجابية أننا لا ندافع قريبا من مرمانا وبالتالي تكون الخطورة أقل على الفريق وفرص التسجيل أقل عندما يتمركز المدافعون بعيدا عن حارس المرمى. هناك أوقات بالمباريات لا نستطيع فيها تنفيذ ما تدربنا عليه وخصوصا عندما يكون الخصم بحالة جيدة وعندها علينا التكيف وايجاد الحلول"

وبخصوص احتمالية التأثير الايجابي للفوز على النصر قال المدرب: "لا أستطيع الحديث عن المستقبل، أمامنا 10 مباريات ونعمل للفوز بها جميعا. ولكننا نركز على كل مباراة على حدى، ندرك أن القادم صعب جدا ونحتاج أن نركز ونضع كل قدراتنا في المباريات القادمة. لن نفكر بما مضى أو بما يمكن أن يحدث مستقبلا بل نركز على المباراة القادمة فقط وحاليا الخصم أمامنا هو الوحدة. بالتأكيد آمل أن يجلب الفوز انتصارات لاحقة تدفع الفريق ايجابا"

 

مدافع الفريق عبدالله صالح قال في المؤتمر الصحفي السابق للمباراة: "نحاول في تحضيراتنا تلافي الأخطاء التي ظهرت في المباريات السابقة والأمور تسير بشكل جيد حاليا بالنسبة لنا. لا نفكر بما حدث في المباراتين السابقتين مع الوحدة لأن ظروف المباريات ووضع الفريقين مختلف تماما. أعتقد أن الحالة الدفاعية للفريق تتحسن بشكل دائم، هناك بعض الثغرات ونعمل على تلافيها وتركيزنا الدائم على ما نفعله وليس على الخصم"

وعن تأثير الغيابات المتعددة في خط الدفاع قال صالح: "نحن نلعب كمنظومة واحدة وعندما تحدث غيابات هناك دائما لاعبون يقومون بالتعويض لذلك لا أعتقد أن غياب لاعب سيؤثر سلبا على منظومة الفريق"

وعن مشاركة زميله السابق راشد علي مع الوحدة قال صالح: "أعتقد أن المباراة قد تكون صعبة على راشد وربما تشكل ضغطا عليه باعتبار أنه سيواجه فريقه السابق وسنحاول بدورنا الاستفادة من هذا الأمر لتحقيق الفوز"

واختتم صالح كلامه بتوجيه رسالة لجمهور الوصل: "الجمهور يقوم بكل ما عليه وجماهير الامبراطور لم تقصر أبدا بدعم الفريق وننتظر دعمهم وتشجيعهم في مباراة الوحدة"

عودة إلى الأخبار >